⭕ قامت الهيئة الخيرية في لبنان
بالتعاون مع مؤسسة يتيم در ضمن برنامج الرعاية الاجتماعية بمشروع ” توزيع مساعدات نقدية ” للأيتام في مخيم شاتيلا ، وقامت بتسديد بعض الديون على المتعسرين من أبناء الشعب الفلسطيني في المخيم .

⬅️ وأكد مدير المشاريع في مكتب لبنان ، السيد ماهر عبود أن الاستمرار في تنفيذ هذه المشاريع يغطي جزء جيد من احتياجات عائلات الأيتام لاسيما في ظل ما تشهده مخيمات لبنان من أزمة اقتصادية حادة وظروف صعبة جداً. ⬅️ كما وتقدمت الخيرية – لبنان ، بالشكر لمؤسسة يتيم در على جهدهم وأكدت على ضرورة استمرار هذ الخير والعطاء.
 قامت الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني في لبنان وبتبرع كريم من مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية IHH بتوزيع “لحوم الأضاحي المجمدة “على الأسر الفلسطينية المتعففة في مخيمات شاتيلا وعين الحلوة والبرج الشمالي وتجمع وادي الزينة.
  وشمل التوزيع توزيع 2500 أسرة فقيرة في المناطق المذكورة.
  ويأتي هذا المشروع في إطار التخفيف من معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات اللجوء وخاصة في ظل ما يشهده لبنان من أزمة اقتصادية خانقة.
 بدوره شكر أ. ماهر عبود مدير المشاريع في الخيرية مؤسسة IHH للإغاثة التركية على دعمها المستمر ووقوفها إلى جانب المخيمات الفلسطينية في لبنان، داعيًا أصحاب الأيادي البيضاء للمساهمة في مد يد العون والوقوف إلى جانب الفقراء والمعوزين.
في إطار جهودها الإنسانية عقب العدوان الأخير على غزة..
*الهيئة الخيرية تطلق مشروع “ترميم بيوت الفقراء”*
 شرعت الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بتنفيذ مشروع ” ترميم بيوت الفقراء” في محافظات قطاع غزة.
 وتستهدف المرحلة الأولى لمشروع الترميم منطقتي رفح وخانيونس جنوب القطاع.
 بدوره ذكر مدير مكتب الهيئة بغزة د. صالح الكاشف، أن هذا المشروع يأتي في إطار المساهمة في التخفيف من معاناة الأسر المتعففة التي تعاني من الحصار الصهيوني المستمر خاصة أسر الشهداء، لا سيما في ظل تفاقم الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة، داعيًا كافة الجهات المانحة والداعمة إلى مواصلة جهودها للتخفيف عن أبناء شعبنا.
 وفي ذات السياق وجَّه الكاشف شكره لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية IHH على دعمها لهذا المشروع، وكذلك فاعلي الخير من أبناء أمتنا العربية والإسلامية.
⭕في إطار جهودها المستمرة لإخال السرور على قلوب الأطفال.
الهيئة الخيرية في لبنان تنفذ مشروع “كسوة العيد” لعام 2022
◀️ قامت الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني في لبنان بتنفيذ مشروع “كسوة العيد”، حيث قامت بكسوة 100من الأطفال الفلسطينين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

 

 

◀️ من جانبه أكد مدير المشاريع للهيئة في لبنان السيد ماهر عبود أن هذا المشروع يأتي في إطار التكافل مع عشرات الأسر الفقيرة، وسعياً من الهيئة الخيرية في إدخال الفرح والسرور على قلوب الأطفال الفلسطينيين.
◀️ وتوجّه السيد عبود بالشكر للمؤسسات الداعمة على جهودهم المبذولة خلال هذا الموسم، داعياً إلى استمرار العطاء ورسم البسمة على وجوه الأسر الفقيرة والأطفال في لبنان والتجمعات الفلسطينية.

 

 

⬅️ تطلق الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني المرحلة الثانية من مشروع إنارة المنازل حيث يستهدف المشروع ٢٨ منزلا في مخيم شاتيلا  للاجئين الفلسطينين في لبنان. بالإضافة إلى مسجدومركز تعليمي.

 

🔷وتأتي هذه المرحلة تكملة للمرحلة الأولى التي استهدفت فيها الخيرية ٥١ منزلا ومسجدين.

⬅️ وفي ذات السياق يشكر مدير  الهيئة الخيرية في لبنان الأستاذ رضوان عيسى مؤسسة IHH،على دعمها المستمر وعطائها المتميز في مساندة شعبنا الفلسطيني في مخيمات الشتات. وتدعوهم لمواصلة الدعم ليتسنى للهيئة الوصول لأسر ومنازل جديدة.

⭕ الخيرية في لبنان تواصل مشروع الإنارة المنزلية

⬅️ تطلق الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني المرحلة الثانية من مشروع إنارة المنازل حيث يستهدف المشروع العائلات الأشد فقرا والمنازل الأكثر عتمة في مخيم شاتيلا للاجئين الفلسطينين في لبنان، ويستهدف المشروع ٣٠ منزلاً في المخيم.

⬅️ وفي ذات السياق تشكر إدارة الهيئة الخيرية في لبنان كل من ساهم ودعم للتخفيف عن اللاجئين في المخيمات الفلسطينية، وتدعوهم لمواصلة الدعم ليتسنى للهيئة الوصول لأسر ومنازل جديدة.

⭕ في إطار إسنادها للأسر الفقيرة في ظل أجواء البرد القارس..
“الخيرية في غزة تنفذ مشروع توزيع أغطية وحرامات شتوية”.
⬅️ قامت الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بتنفيذ مشروع توزيع أغطية وحرامات شتوية، حيث بلغ إجمالي الأغطية الموزعة ٨٠ حرام.
⬅️ وقد استفاد من المشروع عشرات الأسر الفقيرة في مناطق متعددة من قطاع غزة خاصة في الأحياء الفقيرة في محافظتي رفح وخانيونس جنوب القطاع.
⬅️ بدوره شكر مدير الهيئة في غزة د. صالح الكاشف مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية IHH، على دعمها لهذا المشروع الإنساني الذي يعكس حرصها ووقوفها إلى جانب أبناء شعبنا، ويسهم في تخفيف معاناة الأسر الفقيرة في ظل أجواء البرد القارس والأوضاع المعيشية الصعبة التي تعاني منها هذه الأسر.
تطلق الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلشطيني حملة فرحة صائم لرمضان1443-2022
في كافة فروعها فلسطين ولبنان وسورية
لنمد يد العون والعطاء للعائلات المحتاجة
ساهم معنا في الخير ، قيمة السلة : 30$
للمساهمة والاستفسار :
فلسطين – غزة 00972597900444
سورية 00963996964326
لبنان 0096176503289
 الخيرية تفتتح عام 2022م بعدة مشاريع
⬅️ افتتحت الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني عام 2022م مكتب سوريا بمشروع كسوة الشتاء، حيث قامت بتوزيع الملابس الشتوية على مائتي 200 مستفيد حسب الكشوف المسجلة لديها ضمن الشرائح المستهدفة من العائلات الفلسطينية والسورية المتعففة.
⬅️ فيما قام مكتب الخيرية في لبنان بتوزيع مائتي 200 سلة غذائية على الأسر المتععفة والأشد حاجة في مخيم شاتيلا للفلسطينيين في بيروت، في مساهمة من الهيئة للتخفيف عن الفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المخيمات الفلسطينية في الوقت الراهن.
⬅️ وفي هذا السياق تشكر إدارة الهيئة الخيرية في سوريا ولبنان كل من ساهم في تقديم يد العون في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون في مخيمات اللجوء.
استكمالا لحزمة مشاريع الشتاء، قامت #الهيئة_الخيرية_لإغاثة_الشعب_الفلسطيني بتوزيع الغاز على أكثر من 40 مستفيد من أهالي مخيم #البرج_الشمالي في مدينة صور ،
وتشكر الخيرية كل من ساهم ودعم للتخفيف عن أبناء للمخيمات الفلسطينية في لبنان .